انتقل من الابتدائية إلى الجامعة.. طالب مصري يلفت الأنظار

0

كتب – محمود عبدالكريم

لفت الطالب يحيى عبد الناصر محمد، الذي يبلغ من العمر 12 عامًا، الأنظار في مصر بعدما انتقل من الابتدائية إلى الجامعة؛ نظرًا لنبوغه العلمي،والمقيد بالصف السادس الابتدائي بمدرسة اللغات الرسمية بمحافظه دمياط ،الملقب بالطفل العبقري.

والتقى وزير التعليم العالي والباحث العلمي المصري أيمن عاشور بأسرة الطالب يحيى عبد الناصر محمد، بعد أن وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتحاقه للدراسة بكلية العلوم في إحدى الجامعات، كما أبلغ الوزير أسرة الطالب بالموافقة على التحاقه بجامعه العلوم والتكنولوجيا بمدينه زويل اعتبارًا من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 /2024.

و قد أجرت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي اختبار قدرات للطفل “IQ test “، في ضوء نتائجه تأهيل الطالب الموهوب لاجتياز جميع الاختبارات مع الطلاب المتقدمين؛ للقبول بمدينه زويل، وشمل ذلك المواد العلمية من فيزياء وكيمياء ورياضيات، كما خضع الطالب لاختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية لمدة ساعتين، وحصل فيه على مستوى امتياز يؤهله للدراسة في الجامعة.

وأكدت والدة الطفل يحيى عبد الناصر محمد أن طفلها عبقري، وأشارت أيضًا إلى استيعابه دروس الكيمياء والفيزياء والرياضيات وغيرها من المواد.

أكد الوزير اهتمام رئيس الجمهورية برعاية المتفوقين والموهوبين، وضع معايير لاكتشاف هؤلاء الطلاب ومهارتهم وتوجيههم إلى برامج دراسية ومهارات رقمية تساعدهم على تطوير مواهبهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.